منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


بلاك بيرى

شاطر
avatar
قصب
قـلــم على الطريـــق
قـلــم على الطريـــق

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 23/03/2009
عدد مساهماتي : 97
جنسيتي : سودانى أنا
مقيم في : Riyadh


نقاط تفاعلي : 15619
نقاط سمعتي : 58
<b>::My:</b> ::My: : ما معنى أن نحيى ولا ندري بأن العشق قد يبقى سجينا في...

بلاك بيرى

مُساهمة من طرف قصب في الأحد 15 أغسطس 2010, 12:16 am

الاخوة الاعضاء اسعد الله اوقانكم بكل خير ، يطيب لى المقام ان التقى معكم فى هذه الايام المباركة والجميع يستشعر عظمة هذا الشهر المبارك اعانكم الله على الصيام والقيام وتلاوة القران فيه .
ربما لاحظتم فى الايام الفائتة الضجة الاعلامية التى عملتها الاجهزه الذكيه كما يسمونه بلاك بيري وما صاحبها من بعض القرارات حول ايقاف خدمتها فى بعض الدول او تعلليقها من قبل السلطات مما ادى الى كثير من التساؤلات حول هذا الجهاذ ونحن بدورنا نفتح هذه التساؤلات من خلال الفضاء الثر

ماذا تعرف عن بلاك بيري ؟
وماهى المعلومة التى تمتلكها عن هذا الجهاز الذى حذر منة ساركوزى واخرج شريحتة امام الجميع ورمى به برغم تمسك اوباما به


وكل عام وانتم بمليون خير
قصب










منتديات شباب كلكول



لو أعيش زول ليهو قيمة

أسعد الناس بى وجودى

زى نضارة غصن طيب
كل يوم يخضر عودى

وابقى زولا ليهو قيمة ...

وابقى زولا ليهو قيمة
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 17861
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

رد: بلاك بيرى

مُساهمة من طرف blueshade في الأحد 15 أغسطس 2010, 12:46 am

حيا الله معلم قصب؛

حسب معلوماتي أن الجهاز المذكور تابع لشركة بلاكبيري BlackBerry الكندية

الجهاز عادي من حيث أنه جهاز موبايل من الجيل الأخير قادر على التعامل مع النت والإيميل وما شاكله. والمشكلة حسبما قرانا عنها هي أن الشركة المشغلة تشفر خدماتها المقدمة؛ بمعنى أن الرسالة ترسل في شكل أكواد يقوم "الديكودر" عند نقطقة مستقبل الرسالة بتحويلها بعد ذلك لرسالة يقرأها البشر.

وتكمن المشكلة هنا، وتحديداً دا سبب المنع، في أن الدول التي علقت الخدمة ومنها السعودية والإمارات ذكرت أنها لا تستطيع مراقبة ما يدور في هذه الأجهزة لأنها مشفرة؛ ولذلك يجب إيقافها لأن ذلك يشكل خرق أمني.


قرأت قبل يومين في الرأي العام موضوع في الخصوص عنون له صاحبه بــــ"البلاكبيري ضحية الإرهاب" أو عنوان على هذا النحو لا أذكر ولكن يمكنك الرجوع للموضوع في عدد الرأي العام ربما قبل يومين.

تحياتي و...
كل الود؛










منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر
avatar
احلام
مراقب عـــام

انثى العذراء

تاريخ تسجيلي : 02/04/2010
عدد مساهماتي : 185
جنسيتي : سودانية
مقيم في : كلكول


نقاط تفاعلي : 14423
نقاط سمعتي : 5
<b>::My:</b> ::My: : إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه
ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه



رد: بلاك بيرى

مُساهمة من طرف احلام في الإثنين 16 أغسطس 2010, 2:38 pm

هو نوع من الهواتف الذكية التي تدعم خدمة البريد الالكتروني، تم تطويره من قبل شركة ريسرش إن موشن الكندية. يتميز البلاكبيري بشكل رئيسي بقدرته على استقبال وإرسال البريد الالكتروني حيثما توفرت شبكة اتصالات خلوية لعدد معين من شركات الإتصالات، بالإضافة إلى تطبيقات الهواتف الذكية التقليدية (دفتر العناوين و التقويم و قوائم الواجبات و قدرات الهاتف المتعارف عليها، الخ). تشكل مبيعات بلاكبيري 20.8% من مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، وهو ما يجعله أكثر الأنظمة انتشارا في العالم بعد نظام تشغيل سيمبيان الذي تنتجه شركة نوكيا تتوفر خدمة بلاكبيري حاليا في أكثر من 170 دولة.

تم طرح أول جهاز بلاكبيري في الأسواق سنة على هيئة جهاز بيجر، أما الطراز الأكثر شيوعا، فقد تم طرحه في الأسواق سنة 2002، حيث امتاز بامتلاكه قدرات الهاتف المحمول و دفع البريد الالكتروني (Push Email) وخدمة الرسائل القصيرة وخدمة إرسال الفاكس عبر الإنترنت وتصفح الإنترنت والعديد من الخدمات اللاسلكية الأخرى.

تمكن جهاز البلاكبيري من اختراق الأسواق نتيجة قدرته على استقبال وإرسال البريد الالكتروني، كما أن بلاكبيري توفر خدمة البريد الالكتروني لأجهزة الشركات الأخرى مثل جهاز بالم تريو عن طريق برنامج بلاكبيري كونكت (BlackBerry Connect) لمن يرغب بتعريف أجهزة غير البلاكبري على برنامج بلاكبيري إنتربرايز سيرفر (BES).

كانت شاشة أول جهاز لبلاكبيري أحادية اللون، إلا أن الطرازات الحديثة تمتلك شاشات ملونة. تحتوي معظم أجهزة بلاكبيري على لوحات مفاتيح كويرتي التي تتميز بسهولة الكتابة عليها باستخدام الإبهامين فقط. كما أن هناك أجهزة أخرى تستخدم لوحة مفاتيح شورتايب (SureType)، كما تم طرح جهازين يستخدمان شاشة تعمل باللمس. يتم التحكم بالجهاز بشكل رئيسي باستخدام كرة التحكم التي تقع تحت الشاشة في المنتصف، أما الأجهزة الحديثة(مثل بلاكبيري 9700 وبلاكبيري كرف 8520/8530) فتستخدم لوحة صغيرة للتحكم باللمس بدلا من الكرة، كما يوجد عدد من الأجهزة التي تعمل على شبكة أي دي إي إن (iDEN) وتمتاز بخدمة ادفع لتتكلم الشبيهة بالراديو المستقبل-المرسل.



بلاكبيري وأوباما
عرف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أوباما باعتماده على البلاك بيري 8830 للتواصل مع ناخبيه خلال حملته الرئاسية سنة 2008، واستمر في استخدامه حتى بعد تنصيبه رئيسا بعد أن تم تحميل برمجيات ذات تشفير خاص على جهازه، وهو ما اعتبره خبراء التسويق خدمة تسويقية مجانية تتراوح قيمتها ما بين 25 و 50 مليون دولار.












منتديات شباب كلكول



سنظل نزرع في بوار الأرض أمنية
يقينا
سوف تنمو تمنح الآفاق شيئا
من جمال

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 10:04 pm