منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


محللون: اختيار هيلاري وزيرة للخارجية يصب في صالح "إسرائيل"

شاطر
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 17861
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

محللون: اختيار هيلاري وزيرة للخارجية يصب في صالح "إسرائيل"

مُساهمة من طرف blueshade في الإثنين 24 نوفمبر 2008, 10:46 am


مفكرة الإسلام: أكد العديد من المحللين السياسيين أن احتمالات تعيين العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور هيلاري كلينتون في منصب وزيرة الخارجية الأمربكية القادمة في إدارة الرئيس باراك أوباما ستصب في صالح "إسرائيل".
وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن كلينتون كانت قد قالت خلال حملة الانتخابات التمهدية للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسة الأمريكية: "الولايات المتحدة يمكن أن تمحو إيران إذا شنت هجومًا نوويًا على إسرائيل، وأريد أن يعلم الإيرانيون أنهم إذا فكروا في السنوات العشر المقبلة بشن هجوم على إسرائيل، فإننا قادرون على محوهم من الوجود".
ويشير المحللون إلى أن المصالح المشتركة من وراء الستار بين "إسرائيل" وإيران أكبر من أن تؤدي التصريحات السياسية العدائية بينهما إلى نشوب صراع عسكري.
وأوضحت الصحيفة أن كلينتون قد قالت كذلك إن واشنطن لن تتفاوض مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس التي تسيطر على قطاع غزة ما لم توقف مسيرة المقاومة، وشددت على أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب "إسرائيل" الآن وإلى الأبد.
وقالت الصحيفة: وجهات نظر هيلاري المتعلقة بالسياسة الخارجية سيجري تمحيصها بدقة في الأسابيع المقبلة، لكن المؤكد أن لديها سجلاً كبيرًا يقدم دليلاً لتفسيرات عديدة جديرة بالتصديق عن الطريقة التي ربما تحاول بها استخلاص الدبلوماسية الأمريكية".
مدلولات اختيار أوباما لهيلاري في منصب الخارجية
وأضافت واشنطن بوست: "نظرا لما يراه البعض لهجة متشددة من جانب هيلاري تجاه إيران وتأييدها المبدئي للحرب التي تشنها الولايات المتحدة، فقد اعتبروا اختيارها دليلاً على أن أوباما سيتبنى سياسة خارجية أكثر حزمًا مما أوحى بها خلال حملته الانتخابية".
وأشارت الصحيفة إلى أن البعض الذين عملوا مع هيلاري كلينتون خلال سنواتها كعضو في مجلس الشيوخ يكشفون أن هذه التوقعات تفتقد إلى وجهة نظر بأنها ستعمل على صياغة حلول عملية لقضايا "السلام "في المنطقة والمشاكل الأخرى التي ستواجهها هي وأوباما في العام المقبل.
وقال المسئول السابق في مكتب الشئون العربية "الإسرائيلية" بوزارة الخارجية هارون ميلر : "إن لديها حضورا ماديا وثقافيا قويا يمكنها من العمل وهي شديدة في ذلك، وإن ما لا نعرفه هو هل لديها عقلية المفاوض، ونحن نعرف أنها لا تملك حتى الآن نوع الثقة التي تعتبر مهمة جدًا للرئيس".

رابط المصدر: http://www.islammemo.cc/akhbar/American/2008/11/23/72844.html










منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 11:48 pm