منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


مختارات الجمعة15\2\2013

شاطر
avatar
ابراهيم عباس

قلــم فضــي
قلــم فضــي

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 29/12/2010
عدد مساهماتي : 326
جنسيتي : سوداني
مقيم في : كلكول


نقاط تفاعلي : 13296
نقاط سمعتي : 19
<b>::My:</b> ::My: : ضع نص الرسالة هنا

مختارات الجمعة1522013

مُساهمة من طرف ابراهيم عباس في الجمعة 15 فبراير 2013, 9:38 am

مختارات الجمعة 15\2\2013

1. كان عليه الصلاة والسلام محبا للأطفال حيث كان يخفف صلاته اذا سمع بكاء الصبى رحمة به وبأمه وربما حمل بعضهم في صلاته, عن أبى قتادة قال: [خرج علينا النبي صلى الله عليه وسلم وأمامة بنت أبى العاص على عاتقه فصلى فاذا ركع وضعها واذا رفع رفعها] البخاري, فكان يضعها خشية أن تسقط ويرفعها لكيلا تستوحش, فالعجب لا ينقضي ممن لا يطيق طفلا في المسجد!

2. ما اشد هوان الدنيا على الله عن عائشة رضى الله عنها قالت: [كان وساد رسول الله صلى الله عليه وسلم من أدم حشوه ليف] مسلم. ما اشد هوان الدنيا على الله, هذا احب خلقه إليه واكرمهم عليه ينام على ليف! كل ما فيها متاع زائل, إن أضحكت قليلا أبكت كثيرا, إقبالها خديعة وإدبارها فجيعة فلا تغرنك الغرارة!

3. الشفاعة خير الله نبيه عليه السلام بين أن يدخل نصف امته الجنة, أو أن يعطى الشفاعة لامته جميعا, ومن عظيم رحمته بأمته أن اختار الشفاعة حرصا منه أن ينالها كل مؤمن. قال عليه الصلاة والسلام: [أتاني آت من عند ربى فخيرني بين أن يدخل نصف امتى الجنة وبين الشفاعة، فاخترت الشفاعة وهى لمن مات لا يشرك بالله شيئا]. الترمذي.

4. اتباع القرآن الكريم وسنة الرسول الأمين تواترت الاحاديث النبوية أن الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة فلما سئل عنها قال: [ما أنا عليه اليوم وأصحابي] الترمذي. فمن تمام شفقته صلى الله عليه وسلم بأمته أن حذرهم من التفرق في الدين والاختلاف فيه, والبعد عن غواية الشيطان الذى يجرهم إلى الضلالة بأساليبه الملتوية ووسوسته الخبيثة, فلا نجاة لاحد إلا باتباع القرآن الكريم وسنة الرسول الأمين وأصحابه البررة الطاهرين.

5. نسأل الله حقا حسن الخاتمة سبحان من خلق الأشياء وقدرها ومن يجود على العاصي ويستره يخفى القبيح ويبدى كل صالحة ويغمر العبد إحسانا ويشكره ويغفر الذنب للعاصي ويقبله اذا أناب وبالغفران يجبره ومن يلوذ به في كل نائبة يعطيه من فضله عزا وينصره ولا يضيع مثقالا لمجتهد بل في المأل يربيه ويدخره ومن يكن قلبه من ذنبه دنسا فبالمدامع والتقوى يطهره فليس للعبد تصريف وان له مولاه ان شاء يغنيه ويفقره فلا الحذار ينجى العبد من قدر يريده الله أو امر يدبره فنسأل الله حقا حسن خاتمة عند الممات وصفوا لا يكدره

@المصدر رسائل وردت في الموبائل؛
والأبيات مؤلف سلاح اليقظان لطرد الشيطان لمؤلفه عبد العزيز بن محمد السلمان

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 9:55 pm