منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


شروط الصلاة

شاطر
avatar
عابر سبيل
قلــــم مُتَمـــيِّزْ
قلــــم مُتَمـــيِّزْ

ذكر الجوزاء

تاريخ تسجيلي : 13/12/2008
عدد مساهماتي : 169
جنسيتي : سوداني
مقيم في : السعودية - الرياض


نقاط تفاعلي : 16642
نقاط سمعتي : 11
<b>::My:</b> ::My: : شايل الدموع يا حبي لامن أعود وأجيك.... أنا آآآه اشتقت ليك

شروط الصلاة

مُساهمة من طرف عابر سبيل في الإثنين 15 ديسمبر 2008, 6:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

من شــروط الصــلاة





الشرط الاول : الوضوء . والوضوء له أحكام أولاً الترتيب في الوضوء ، والترتيب كمـا يلـي : غسل اليدين ثم المضمضة ثم الاستنشاق ثم غسل الوجه ثم غسل اليدين إلى المرفقين ثم مسح الرأس ثم مسح الأذنين ثم غسل الارجل ، فاذا أخل بهذا الترتيب فإن وضوءه غير صحيح .

الشرط الثاني : الصلاة على وقتها فإن الله تعالى حدد أوقات معينة للصلاة فلا يجود تأخيرها عن هذه الاوقات وتأخير الصلاة عن وقتها من علامات النفاق لأن الله تعالى قال عن المنافقين : (إنَّ المنُافقيِن يخُادعُون الله وهو خادعهُم وإذا قاَموا إلى الصَّلاة قامُوا كساَلى يُراءْونَ النَّاس ولاَ يذكرُون الله إلاَّ قليِلاً) لأن المؤمن الصادق إذا حان وقت الصلاة فزع لأدائها ولا يشغله عنها أي شاغل .

الشرط الثالث : الطمأنينة في الصلاة . فيجب على المصلى الطمأنينة في الركوع والسجود وفي الجلوس بين السجدتين . ولا ينقرها نقر الغراب . قال رسول e (أعظم الناس سرقه الذي يسرق من صلاة ، قالوا وكيف يسرق من الصلاة يا رسول الله فقال لا يتم ركوعها وسجودها) .

الشرط الرابع : خاص بالمرأة وهو الحجاب الكامل في الصلاة فلا يجوز أن يظهر أي شيئاً من شعرها أو قدمها في الصلاة فلا يجوز إلا ان يظهر وجهها فقط فان ظهر شيئاً من شعرها أو قدميها فأن صلاتها غير صحيحة لأن المرأة كلها عورة في الصـلاة ، وعلينا أن نؤدي هذه الصلاة على الوجه المطلوب لان هذه الصلاة إذا تقبلها الله فتحت لها أبواب السماء ، وإذا لم يتقبلها فأنها تصعد إلى السماء وتغلق ابواب السماء عن قبولها ثم تلف الخرقة ويضرب بها وجه صاحبها وتقول ضيعك الله كما ضيعتني .










منتديات شباب كلكول



دع الأمـور تجــري في أعنتها *** ولا تبيتن إلا خالي البـال
ما بين طرفة عين وانتباهتها *** يغير الله من حال إلى حـال

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 10:04 pm