منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


المعالج الجديد من (إنتل) يحظى بإشادة كبيرة

شاطر
avatar
عابر سبيل
قلــــم مُتَمـــيِّزْ
قلــــم مُتَمـــيِّزْ

ذكر الجوزاء

تاريخ تسجيلي : 13/12/2008
عدد مساهماتي : 169
جنسيتي : سوداني
مقيم في : السعودية - الرياض


نقاط تفاعلي : 16642
نقاط سمعتي : 11
<b>::My:</b> ::My: : شايل الدموع يا حبي لامن أعود وأجيك.... أنا آآآه اشتقت ليك

المعالج الجديد من (إنتل) يحظى بإشادة كبيرة

مُساهمة من طرف عابر سبيل في الأربعاء 31 ديسمبر 2008, 6:45 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قُوبل المعالج الجديد الذي أزاحت شركة (إنتل) الستار عنه مؤخراً بإشادة كبيرة. ويحمل المعالج الجديد الاسم الرسمي (كور أي 7) وتم تطويره تحت الاسم الكودي (نيهالم) وهو أول معالج رباعي النواة من إنتاج شركة (إنتل) المتخصصة في رقائق الكمبيوتر.
وطرحت (إنتل) المعالج الجديد في ثلاث نسخ أفضلها (كور أي 7 - 965) الذي وصفته مجلة (كمبيوتر بيلد) بعد اختباره بأنه (أسرع معالج سبق أن اختبرته المجلة على الإطلاق). وتتميز النسخ الثلاث من (كور أي 7) بأنها أسرع من أفضل معالجات شركة (إنتل) الموجودة حالياً في الأسواق ألا وهو المعالج ثنائي النواة (إنتل كور 2 إكستريم كيو إكس 9770).
وتستطيع كل نواة من الأربعة في المعالج (كور أي 7) الدخول بمفردها على وحدة الذاكرة المؤقتة للكمبيوتر وهو ما يعطي الجهاز سرعة فائقة في الأداء، كما أن المعالج الجديد يعمل بتقنية (هايبرثريدينج) التي تسمح له بأداء أكثر من وظيفة في الوقت ذاته.
ويقول مارتين شتروبل المتحدث باسم شركة (إنتل) في مدينة ميونيخ الألمانية إن السر وراء سرعة الأداء الفائقة لا يرجع إلى وجود أربع أنوية مستقلة بل يرجع إلى الوحدة الجديدة للتحكم في الذاكرة والمثبتة داخل المعالج نفسه وتتيح سرعة توصيل البيانات بين الرقاقة والذاكرة العاملة في الكمبيوتر. ويتطلب المعالج الجديد (كور أي 7) نوعاً أحدث من اللوحات الرئيسية؛ ولهذا لا يمكن تشغيله على أجهزة الكمبيوتر القديمة دون تغيير لوحاتها الرئيسية.
ومن المتوقع طرح اللوحات المتوافقة مع المعالج الجديد في الأسواق قريباً، ويقول شتروبل إن المعالج الجديد (لن يخدم الأشخاص الذين يقتصر استخدامهم للكمبيوتر على تصفح الإنترنت أو التعامل مع تطبيقات أوفيس). ويضيف أندرياس برومه خبير الرقائق بمجلة (كمبيوتر بيلد) أن المعالج (إنتل كور أي 7) لن يعمل أيضاً بشكل أسرع عند معالجة الملفات الصوتية، ولكن قوة هذا المعالج تتجلى بوضوح عند التعامل مع الصور وملفات الفيديو، فضلاً عن ألعاب الكمبيوتر التي تتميز بكثافة المؤثرات البصرية.












منتديات شباب كلكول



دع الأمـور تجــري في أعنتها *** ولا تبيتن إلا خالي البـال
ما بين طرفة عين وانتباهتها *** يغير الله من حال إلى حـال

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 11:54 pm