منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية

حوالينا ما علينا

شاطر
avatar
issa
المديـر العـــام

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 05/11/2008
عدد مساهماتي : 459
جنسيتي : سودانى
مقيم في : الخرطوم


نقاط تفاعلي : 18402
نقاط سمعتي : 22
<b>::My:</b> ::My: : لولا امانى النفس وهى حياتها ما طار لى فوق البسيطة طائر

رحبوا بي حوالينا ما علينا

مُساهمة من طرف issa في الإثنين 27 أبريل 2009, 10:58 am








مفكرة الإسلام: صرح روبرت جيبس المتحدث باسم البيت الأبيض اليوم الأحد بأن السلطات الأمريكية تراقب المستجدات المتعلقة بتفشي وباء أنفلونزا الخنازير، داعيًا الشعب الأمريكي إلى الاطمئنان وعدم الخوف من ظهور هذا المرض.
وأخبر جيبس محطة "ان.بي.سي": "الرئيس باراك أوباما يطلع أولاً بأول على مجريات الأمور من خلال المسئولين الصحيين والأمنيين".
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض: "نريد أن يفهم الناس حرصنا على اتخاذ التدابير الاحترازية السليمة للتعامل مع كل ما يطرأ، ونطالب المواطنين بعدم الفزع".
وسيصدر البيت الأبيض إفادة حول وباء أنفلونزا الخنازير وتفشيه عقب تأكد الأنباء الخاصة بتزايد عدد المصابين بالمرض في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مصرع 81 شخصًا بسبب المرض في المكسيك.
إصابة ثمانية تلاميذ في نيويورك بأعراض المرض:
وفي تطور آخر قال مايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك إن ثمانية من تلاميذ المدارس أصيبوا بأنفلونزا الخنازير ولكن أعراض المرض عليهم كانت ضعيفة.
وأخبر بلومبرج الصحافيين: "لم نشهد أية زيادات أو مناطق تركز تفيد بظهور المرض".
وكشفت الفحوص والاختبارات أن الاطفال أصيبوا بفيروس الأنفلونزا من النوع (أ) المرجح أن يكون فيروس انفلونزا الخنازير.
ورغم هذه الإصابات شدد مايكل بلومبرج على أن المدارس العامة ستظل مفتوحة، وطالب من تظهر عليهم الأعراض الخفيفة بالبقاء في منازلهم كإجراء وقائي.
مسئولون أمريكيون يؤكدون حدوث 20 حالة إصابة:
إلى ذلك كشف مسئولون أمريكيون اليوم أنه تأكد إصابة 20 شخصا بأنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة.
وأعلن الدكتور ريتشارد بيسر القائم بأعمال مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن جميع حالات الاصابة في الولايات المتحدة خفيفة.
وقال جون برينان مساعد وزيرة الأمن الداخلي: "هناك أولوية كبيرة في هذه المرحلة لضمان سرعة الاتصالات والتنشيط الكامل لجهود المراقبة الطبية".
حالة تأهب في دول العالم للتصدي لخطر الوباء:
وحول ردود الفعل العالمية إزاء التعامل مع هذا الوباء فقد سارعت مختلف دول العالم إلى محاولة البحث عن معلومات حول انفلونزا لاتخاذ التدابير المناسبة في التصدي له.
وقالت المفوضية الأوروبية : "لم تظهر حالات من سلالة جديدة لأنفلونزا الخنازير، ولم ترد حتى الآن تقارير عن حالات إصابة في أوروبا ونتابع الموقف عن كثب".
وأضافت الناطقة بالسم المفوضية:"الاتصالات المستمرة مع المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والولايات المتحدة والمكسيك ومنظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء مستمرة ونعكف على تقييم المعلومات التي حصلنا عليها بالفعل".
أما في آسيا فقد قام المسئولون عن تأمين المطارات والموانىء بتكثيف نقاط التفتيش الحدودية، وقد حدث ذلك في هونج كونج وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان حيث يجري فحص المسافرين للتأكد من سلامتهم من الأعراض المصاحبة للمرض.
وألزمت الحكومة الصينية الأشخاص القادمين من مناطق ظهرت فيها انفلونزا الخنازير بالإبلاغ عن أي أعراض تشبه الأنفلونزا عند أي ميناء للدخول.
وفي الأرجنتين رفعت الحكومة حالة التأهب ودعت كل القادمين من دولة المكسيك عن طريق الرحلات الجوية بالكشف عما إذا كانت لديهم أعراض الأنفلونزا.
الاشتباه في إصابة صهيوني عائد من المسكيك بالمرض:
وفي سياق متصل ذكرت الإذاعة العامة الصهيونية أن أحد الصهاينة قد أدخل إلى المستشفى لدى عودته من المكسيك للاستباه في إصابته بالمرض.
وأفادت الإذاعة الصهيونية بأن هذا الشخص البالغ من العمر 26 عامًا قد وضع رهن الحجر الصحي في مستشفى لانيادو بمدينة نتانيا شمال تل أبيب إثر ظهور أعراض الانفلونزا عليه.
وقال مدير المستشفى البروفسور أفينوام شكولنيك إن المريض يعاني من الحمى لكن حياته ليست في خطر، وتجري له فحوص لمعرفة ما إذا كان مصابًا فعلاً بالفيروس الجديد.

avatar
ودماسا
مشـــرف المنتديات الأدبية

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 18/10/2008
عدد مساهماتي : 545
جنسيتي : سوداني
مقيم في : الرياض - السعودية


نقاط تفاعلي : 18814
نقاط سمعتي : 14
<b>::My:</b> ::My: : يمه العزيزه الشوق غلب ليك ياوحيده وللبلد ‏

رحبوا بي رد: حوالينا ما علينا

مُساهمة من طرف ودماسا في الإثنين 27 أبريل 2009, 8:34 pm

علي حد سمعي ان نسبة الاصابات بهذا المرض قد تزايدت
نسال الله السلامة انفلونزا طيور خنازير ماباقي غير انفلونزا القرود وهذه في اعتقادي اصعب لان القرد شبية الانسان وهلم جراء نسال الله ان يحميناويبعد عنا الامراض
ولك التحية اخي عيسي
ودماسا










منتديات شباب كلكول



وددت لو اهدي مع الايام تزكارا روحا وقلبا وللاحباب ازهارا
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 19111
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

رحبوا بي رد: حوالينا ما علينا

مُساهمة من طرف blueshade في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 3:08 pm


معلومة إضافية من صحيفة عكاظ السعودية اليوم 28/04/2009م...

نسال الله العفو والعافية وأن يجنبنـــا كل أنواع الانفلونزات.

وحول مرض إنفلونزا الخنازير أوضح نائب رئيس الجمعية السعودية لعلوم الغذاء والتغذية الدكتور خالد علي المدني أن فيروس إنفلونزا الخنازير ينتقل عن طريق الاختلاط المباشر بين الخنازير وغالبا عن طريق الأدوات الملوثة التي تستخدم بين الخنازير المصابة وغير المصابة وأن القطعان التي تم تحصينها ضد إنفلونزا الخنازير قليلا ما تصاب بالمرض أو يظهر عليها علامات المرض، لافتا إلى أنه لا يوجد هناك دليل أو إثبات أن الإنفلونزا تنتقل من إنسان لآخر، حيث إن إنفلونزا الخنازير تنطوي على سلالة من فيروس «إش1إن1».

وحول أعراض إنفلونزا الخنازير يضيف د.المدني أنها شبيهة بأعراض الإنفلونزا الموسمية وهي ارتفاع في درجة الحرارة وسعال وضعف العضلات والإجهاد لكن هذه الإنفلونزا يرافقها زيادة في الإسهال والقيء من الإنفلونزا العادية.

ويؤكد د.المدني أن أهم حقائق مرض إنفلونزا الخنازير أن فيروسات إنفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر، وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة، أو حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير، ويمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور، وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة، ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.
وحول اللقاحات يبين د.المدني أنه وفقا للمعطيات الطبية فإنه لا يوجد لقاح يحمي البشر من إنفلونزا الخنازير، وربما يساعد لقاح الإنفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد إنفلونزا الخنازير اتش 3 إن 2 لكن لا يوجد لفيروسات إتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.










منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 أغسطس 2018, 1:00 am