منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


طالبات مسلمات يفضحن إساءات حصص الجنس المدرسية بالدنمارك

شاطر
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 17881
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

بريق طالبات مسلمات يفضحن إساءات حصص الجنس المدرسية بالدنمارك

مُساهمة من طرف blueshade في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 2:14 pm

هذا الخبر ورد في القسم الثقافي في صحيفة الوطن السعودية لهذا اليوم الثلاثاء 29/04/2009م

كوبنهاجن: عصام واحدي

لأول مرة يجتمع 12 طالبا من مختلف العرقيات والجنسيات في الدنمارك لتقديم عرض مسرحي جريء للجمهور الدنماركي يحكي معاناة الشباب اليومية ضد العنصرية والعنف وتعرضهم للمضايقة الجنسية أثناء تلقيهم مادة دراسية تعنى بالجنس في الصفوف الإعدادية ورفض أكثر من 20% من الطلاب هذه النوعية من الدراسة في الصفوف الإعدادية.

12 طالبا وطالبة غالبيتهم من الجالية المهاجرة يعرضون مسرحية «ليلة وحفلة ثم صراخ» جمعتهم على هدف واحد «حب الدنمارك» رغم خلفيتهم الأجنبية «العراق وتركيا وفلسطين ولبنان» ودنماركيون أحبوا مشاركة الأجانب همومهم ويرفعون أصواتهم الشبابية للمجتمع الذي يتناسى وجودهم في ظل الأزمات المتراكمة على المجتمع. تقول «فاطمة» من فلسطين إنها شاركت في المسرحية لأنها رغبت أن توصل هموم ومشاكل الفتيات المسلمات في المجتمع الدنماركي حيث يعتقد كثير من الناس أن الشباب لا مشاكل لهم وأنهم في حالة جيدة ولكنهم لا يعلمون حقيقة المشاكل التي يتعرضون لها يومياً في المدارس وخاصة في حصة «الجنس» التي تعتقد بأنها تنتهك حرمات شخصية والعيون الغريبة تنظر إليهم بنهم أثناء الحصة المخجلة التي يباح فيها كل شيء وأنها ليست على استعداد لدراستها ومعرفتها أمام الجميع.

واعتبر بعض النقاد أن المسرحية جريئة بأفكارها ولم يتوقع أن يقدمها شباب في هذه السن لأنها تطرح مشكلة اجتماعية مهمة لا يهتم بها المسؤولون.

حيث كشف تقرير متزامن مع عرض المسرحية أن نسبة 22% من الفتيات في الصفوف الإعدادية لا يرغبن في تلقي الدروس الجنسية المفروضة عليهن في المدرسة وأنهن يهربن من أي علاقة جنسية مبكرة أو تعرضهن لمضايقات جنسية ويعتقدن أنهن يتعرضن لضغوطات جنسية من طرف الشباب والمعلمين.

وفي شأن آخر أظهر آخر استطلاع للرأي أجرته قناة التلفزيون الأولى أن نسبة 55% من المسلمين في الدنمارك يرغبون في تحريم السخرية والاستهزاء بالدين إلى جانب انتقاده وأن حرية الرأي يجب أن تخضع للمراقبة والمحاكمة وقد أجرت القناة الاستطلاع على حوالي 523 مسلماً من مختلف الأعمار والعرقيات إلى جانب استطلاع للرأي مع الدنماركيين بنسبة 20% يرون في تحريم انتقاد الدين ويرون أن الديموقراطية تشكل عبئاً على الحريات الفردية والدينية ولكنها أفضل نظام حالي يحمي حقوق الإنسان.
في سياق آخر تقوم قناة التلفزيون الدنماركية المدعومة من الحكومة «DR» بحملة واسعة في كل قنواتها الإعلامية للتعريف بالإسلام والمسلمين في الدنمارك للشعب الدنماركي، تشمل لقاءات مع مسلمين عاديين وسياسيين وشرائح كبيرة منهم.

وذكر مدير القناة أن الحملة تهدف لنشر الفكر الإسلامي والثقافة والعادات بين الدنماركيين للتعرف عليها من المسلمين أنفسهم واختلافاتها،وأن يسود الهدوء في نفوسهم بعد هذه المعرفة التي ستمكنهم من معرفة المسلمين وعدم الخوف من دينهم وثقافتهم كونهم الأقلية الكبيرة في الدنمارك. ويضيف: القناة تحاول وضع المواطن الدنماركي أمام واقع في المجتمع وإيصال آراء المسلمين حول الإرهاب وتربية الأطفال والديموقراطية وحرية الرأي وحقهم في التعبير عنها. وقال إنه في الآونة الأخيرة ظهرت وجوه على القنوات التلفزيونية لا تعلم شيئاً عن الإسلام واعتبرت خبيرة وأساءت له بقصد أو دونه، وأن القناة تريد أن تدخل إلى عقل وقلب المواطن الدنماركي من خلال شرائح المسلمين أنفسهم وأن يقوم المواطن الدنماركي بالحوار مع المسلمين دون وسيط وخبير ليحكم بنفسه على الإسلام والمسلمين ولا يدع الإعلام يؤثر في رأيه.

تحياتي؛












منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر
avatar
issa
المديـر العـــام

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 05/11/2008
عدد مساهماتي : 459
جنسيتي : سودانى
مقيم في : الخرطوم


نقاط تفاعلي : 17172
نقاط سمعتي : 22
<b>::My:</b> ::My: : لولا امانى النفس وهى حياتها ما طار لى فوق البسيطة طائر

بريق رد: طالبات مسلمات يفضحن إساءات حصص الجنس المدرسية بالدنمارك

مُساهمة من طرف issa في الأربعاء 13 مايو 2009, 2:25 pm

جميل جداً ان يقوم التلفزيون الدنماركى بهذه الحملة الواسعة للتعريف بالاسلام والمسلمين ،فذلك مدعاة لارساء ادب الحوار وتلاقح الافكار والثقافات والديانات ، فالعالم الاسلامى اصبح ينظر الى الدنمارك خصوصاً بعد الهجوم والسخرية على سيد الخلق ورسول الله صلى الله عليه وسلم بتلك الرسوم الكاركتيرية بنظرة ملؤها الغيظ والحقد والكره على اعتبار انها مست صميم الامة الاسلامية فى اكبر واعظم معتقداتها .

هذا جانب ،والجانب الاخر الذى اود التعليق عليه فإن الخبر وصلنا مبهم وغامض فلا ندرى اعمار هؤلاء الطلاب والطالبات ،فالمصدر يناقض الخبر فمرة يقول بدراسة حصص الجنس فى المدارس الاعدادية فتفهم من ذاك انهم اطفال (تلاميذ ) وليس شبان وشابات ،وتارة اخرى يتحدث عن فتيات في الصفوف الإعدادية لا يرغبن في تلقي الدروس الجنسية المفروضة عليهن في المدرسة وأنهن يهربن من أي علاقة جنسية مبكرة أو تعرضهن لمضايقات جنسية ويعتقدن أنهن يتعرضن لضغوطات جنسية من طرف الشباب والمعلمين ، فلا تدرى هل هؤلاء الشباب يدرسون معهم ام لا .

جانب اخر مهم لم يذكر لنا الخبر هل يدرس هؤلاء الطلاب والطالبات الاجانب فى مدارس منفصلة عن مدارس الدنماركيين وبالتالى تكون " معاناة الشباب اليومية ضد العنصرية والعنف وتعرضهم للمضايقة الجنسية أثناء تلقيهم مادة دراسية تعنى بالجنس في الصفوف الإعدادية" قاصرة عليهم وحدهم ام على الدنماركيين على حد سواء .


كل الود،،،،










منتديات شباب كلكول



على قدر اهل العزم تأتى العزائم

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017, 9:33 pm