منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


مشروع مغترب

شاطر
avatar
hego
مراقب عـــام

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 30/04/2009
عدد مساهماتي : 110
جنسيتي : سوداني
مقيم في : السعودية


نقاط تفاعلي : 17748
نقاط سمعتي : 18
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

مشروع مغترب

مُساهمة من طرف hego في الأربعاء 01 يوليو 2009, 5:07 pm

بسم الله والصلاة على رسول الله صلي الله عليه وسلم
اما آن لك يامغترب كلكول أن تصحى من نومك وتعمل ليك حاجه تفيد
بيها نفسك وبلدك وتخفف بيها من ضغوط الغربة ( المادية والمعنوية) ـ
ونحن فى الغربه كلكول تنادينا ـ المسجد ـ المدرسة ـ النادي ـ المركز الصحي
وطلبة وطالبات الجامعات ـ يعني بإختصار كل خدمات القرية دايرة نمد لها اليد
لانو بصراحة المغتربين عموماً لم يفعلو شيئاً تجاه خدمات القرية اللهم الا من
بعض المساعدات الفردية من هنا وهناك ـ المهم لازم نشوف لينا حل ، على
سبيل المثال لا الحصر نعمل خطة من كل المغتربين في كل الدول ـ السعودية
الأمارات ـ قطر ـ البحرين ـ خطة لمجابهة التقصير الحاصل
مثال ، عمل جمعية خيرية توزع عوائدها لخدمات القرية والمغترب صاحب
رأس المال ـ مثال تاني، شراء قطعة أرض ويتم إستصللاحها أو شركة مساهمة
ماتقولوا الحاجات دي كبيرة وصعبة والله حاجة بسيطة جداً أذا صدقت النوايا
والحمد لله أصحاب الافكار عندنا كثر بس محتاجين ( دفره ) من الاخوة
والإقتصاديين ما شاء الله ـ
وطبعاً الواحد هنا بشوف جمعيات والله عامله مشاريع كتيره جداُ والحمد لله
بصماتهم ظاهرة في قراهم بس بالتعاون فيما بينهم والصدق وإحساس القريه
أنا بقول الكلام ده وعارف ضغوط المغترب لكن للابد من حل ـ
معليش هذا المقال غير مرتب وعلى السريع لكن أرجو من الاخوة أن يكونو
عرفوا المقصد . بس مدخل لموضوع شاغل معظم الاخوة
نرجو من الاخوة أن يدلوا بافكارهم من غير مجاملات ـ( المقال جميل
ولازم الناس تعمل ـ والله أنا كنت بفكر في نفس الموضوع )ـ
دايرين أفكارجديدة مداخلات نستفيد منها ـ ولارايك شنو ياود
عجيييييييييييييييييييييييب

avatar
issa
المديـر العـــام

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 05/11/2008
عدد مساهماتي : 459
جنسيتي : سودانى
مقيم في : الخرطوم


نقاط تفاعلي : 18962
نقاط سمعتي : 22
<b>::My:</b> ::My: : لولا امانى النفس وهى حياتها ما طار لى فوق البسيطة طائر

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف issa في الخميس 02 يوليو 2009, 9:26 am

انا غايتو يا حجو ما مغترب عشان كدا بقول ايوة ده موضوع جميل ولازم الناس تعمل ،ما اصلو المغتربين ديل مفروض يساعدو اهلهم بمشاريع استثمارية وكده اخير مما يعطوهم عطية مزين والمثل الصينى بقول "علمنى صيد السمك ولا تعطينى سمكة".

على العموم نحن بنشارك برأينا وفكرنا وأنتو شاركو بقروشكم هههههههههاهىىىىىههههىىى
فى انتظار اراء الاخوة المغتربين
كل الحب ،










منتديات شباب كلكول



على قدر اهل العزم تأتى العزائم
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 19671
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف blueshade في الخميس 02 يوليو 2009, 7:49 pm

@hego كتب:
بسم الله والصلاة على رسول الله صلي الله عليه وسلم
اما آن لك يامغترب كلكول أن تصحى من نومك وتعمل ليك حاجه تفيد
بيها نفسك وبلدك وتخفف بيها من ضغوط الغربة ( المادية والمعنوية) ـ
ونحن فى الغربه كلكول تنادينا ـ المسجد ـ المدرسة ـ النادي ـ المركز الصحي
وطلبة وطالبات الجامعات ـ يعني بإختصار كل خدمات القرية دايرة نمد لها اليد

وطبعاً الواحد هنا بشوف جمعيات والله عامله مشاريع كتيره جداُ والحمد لله
بصماتهم ظاهرة في قراهم بس بالتعاون فيما بينهم والصدق وإحساس القريه
أنا بقول الكلام ده وعارف ضغوط المغترب لكن للابد من حل ـ
معليش هذا المقال غير مرتب وعلى السريع لكن أرجو من الاخوة أن يكونو
عرفوا المقصد . بس مدخل لموضوع شاغل معظم الاخوة
نرجو من الاخوة أن يدلوا بافكارهم من غير مجاملات ـ( المقال جميل
ولازم الناس تعمل ـ والله أنا كنت بفكر في نفس الموضوع )ـ
دايرين أفكارجديدة مداخلات نستفيد منها ـ ولارايك شنو ياود
عجيييييييييييييييييييييييب


شكراً للأخ حجو على الطرح الجيد؛ ترى هل يدخل ذلك ضمن الردود التي لا ترغبها؟

عموماً الكثير مما ذهبت إليه في مقالك صحيح... وباعتبارك مغترب ومتابع، تعرف جيداً الكثير مما قد يكون خافياً على الكثيرين بخصوص المحاولات المملكنة والمحاولات التي يمكن أن تتبلور في هذا الخصوص.

ألم تكن هنالك تجارب سابقة؟ لقد كانت بالفعل هنالك تجارب سابقة ولا أريد أن أخوض في الأمر...

أنا معك كذلك لنفتح المجال لكل متداخل بآرائه وأفكاره والأهم "بماله" لأن الآراء والأفكار كتيرة وموجودة بالفعل؛ ولك أن تعود لموضوع على نفس المنبر بخصوص دعم فريق المشعل وسترى الصورة كما هي عارية لا تحتاج لإزاحة ستار!

من هنا نضم صوتنا لصوتكم ونؤكد استعدادنا التام للتواصل مع كل مبادرة ودعمها "كنا مغتربين أو في البلد" لنرى كلكول دائماً مميزة وإلى الأمام.

مع التحية و...
كل الود؛










منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر
avatar
aldeeba
قـلــم على الطريـــق
قـلــم على الطريـــق

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 23/11/2008
عدد مساهماتي : 155
مقيم في : UAE


نقاط تفاعلي : 18629
نقاط سمعتي : 14
<b>::My:</b> ::My: : التختارو لي لاشك جميل ياجميل‏

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف aldeeba في السبت 04 يوليو 2009, 12:04 pm

الموضوع جميل جدا جدا(دي من عندي كنوع من التغير) منك... اخينا... اخانا... اخونا الاكبر حجو(ياناس اللغات افيدونا والكلام ليك ياود سلمان)...
.....
المفيد....
انا بقترح يكون في حصر لكل المغتربين...وتكليف اشخاط بالدول المعينة حسب المناطق بالدولة للتسهيل ويكون هذا الشخص مسئول عن تحصيل ربط شهري معين+التبرعات وتحصيلها بالطريقة التي يراها مناسبة في رقم حساب اوعن طريق اليد او...واقترح ان تكون ادارة المنتدى هي المركز للتحصيل واقتراح المشروعات وادارتها..
مجرد راي....فهل من داعم
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 19671
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف blueshade في السبت 04 يوليو 2009, 10:17 pm

@aldeeba كتب:الموضوع جميل جدا جدا(دي من عندي كنوع من التغير) منك... اخينا... اخانا... اخونا الاكبر حجو(ياناس اللغات افيدونا والكلام ليك ياود سلمان)...
.....
المفيد....
انا بقترح يكون في حصر لكل المغتربين...وتكليف اشخاط بالدول المعينة حسب المناطق بالدولة للتسهيل ويكون هذا الشخص مسئول عن تحصيل ربط شهري معين+التبرعات وتحصيلها بالطريقة التي يراها مناسبة في رقم حساب اوعن طريق اليد او...واقترح ان تكون ادارة المنتدى هي المركز للتحصيل واقتراح المشروعات وادارتها..
مجرد راي....فهل من داعم

شكراً يا هندسة على المداخلة والاقتراح... الحقيقة أنا لن أتحدث نيابة عن الحجو ولكن، ربما، هذه المداخلة تختص بالجزء الثاني من الاقتراح والخاص بإدارة المنتدى...

وهذا هو رأي إدارة المنتدى حسبما ورد على لسان المدير العام:


@issa كتب:انا غايتو يا حجو ما مغترب عشان كدا بقول ايوة ده موضوع
جميل ولازم الناس تعمل ،ما اصلو المغتربين ديل مفروض يساعدو اهلهم بمشاريع
استثمارية وكده اخير مما يعطوهم عطية مزين والمثل الصينى بقول "علمنى صيد
السمك ولا تعطينى سمكة".

على العموم نحن بنشارك برأينا وفكرنا وأنتو شاركو بقروشكم هههههههههاهىىىىىههههىىى
فى انتظار اراء الاخوة المغتربين
كل الحب ،

مع التحية و...
كل الود؛











منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر
avatar
issa
المديـر العـــام

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 05/11/2008
عدد مساهماتي : 459
جنسيتي : سودانى
مقيم في : الخرطوم


نقاط تفاعلي : 18962
نقاط سمعتي : 22
<b>::My:</b> ::My: : لولا امانى النفس وهى حياتها ما طار لى فوق البسيطة طائر

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف issa في الأحد 05 يوليو 2009, 9:36 am

يلا يا مغتربين ورونا همتكم ونحن جاهزين موية ونور على جميع المستويات










منتديات شباب كلكول



على قدر اهل العزم تأتى العزائم
avatar
ودماسا
مشـــرف المنتديات الأدبية

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 18/10/2008
عدد مساهماتي : 545
جنسيتي : سوداني
مقيم في : الرياض - السعودية


نقاط تفاعلي : 19374
نقاط سمعتي : 14
<b>::My:</b> ::My: : يمه العزيزه الشوق غلب ليك ياوحيده وللبلد ‏

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف ودماسا في الأحد 05 يوليو 2009, 10:15 am

تسلم الاخ الحجو علي سردالموضوع الجميل لكن لا حياة لمن تنادي فنحن قد تعلمنا دايما ان مشاريعنا ان تكون اقول وليست افعال وكما ذكر الاخ عجيب قد طرح من قبل موضوع خاص بنادي المشعل ولم تكن هنالك استجابه من الاخوان ونامل ان يري اقتراحك النور وانشاءالله سوف نكون داعمين بكل ما نملك من امكانيات
ولك تحياتي
ودماسا










منتديات شباب كلكول



وددت لو اهدي مع الايام تزكارا روحا وقلبا وللاحباب ازهارا
avatar
aldeeba
قـلــم على الطريـــق
قـلــم على الطريـــق

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 23/11/2008
عدد مساهماتي : 155
مقيم في : UAE


نقاط تفاعلي : 18629
نقاط سمعتي : 14
<b>::My:</b> ::My: : التختارو لي لاشك جميل ياجميل‏

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف aldeeba في الأحد 05 يوليو 2009, 12:31 pm

علمتنا الحياة...
علمتنا ان الحياة موجودة ولكن المناداة فقط لاتكفي الاخ مبشر ولكن..... في كل فئة من الناس الساكنة هنالك اقلية هي التي تبادر بالحركة وليس بالكتابة والقول فقط..تصدى لها الاخ مبشر فانت في المركز لكل الدول وفي منطقة ذات كثافة مغتربين (ايش رايك)
avatar
amirageeb
المؤسـس

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 302
جنسيتي : SUDANI
مقيم في : Riyadh, SA


نقاط تفاعلي : 19007
نقاط سمعتي : 6
<b>::My:</b> ::My: : Hi EveryBody

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف amirageeb في الإثنين 06 يوليو 2009, 10:52 pm

في انتظارك يا حجو...
وين طولت الغيبة ومشروعك يا دوب الناس بتتحاور فيو...
ويالله يا ود ماسا ورينا همتك.

مع التحية و...
كل الود؛










منتديات شباب كلكول



______________________________________________
What life had taught me, I would like to share with you
LIFE IS SIMPLE... TREAT IT AS SUCH

avatar
amirageeb
المؤسـس

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 302
جنسيتي : SUDANI
مقيم في : Riyadh, SA


نقاط تفاعلي : 19007
نقاط سمعتي : 6
<b>::My:</b> ::My: : Hi EveryBody

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف amirageeb في السبت 08 أغسطس 2009, 11:01 pm

ترى هل توقف المشروع هنا؛ وكما عودتونا با مغتربين كلكول؟

أدخلوا وقولوا رايكم على الأقل أمسحوا ما لحق بمخيلتنا من إحباطات!!!!










منتديات شباب كلكول



______________________________________________
What life had taught me, I would like to share with you
LIFE IS SIMPLE... TREAT IT AS SUCH

avatar
قصب
قـلــم على الطريـــق
قـلــم على الطريـــق

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 23/03/2009
عدد مساهماتي : 97
جنسيتي : سودانى أنا
مقيم في : Riyadh


نقاط تفاعلي : 17429
نقاط سمعتي : 58
<b>::My:</b> ::My: : ما معنى أن نحيى ولا ندري بأن العشق قد يبقى سجينا في...

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف قصب في الأحد 09 أغسطس 2009, 5:59 pm

استاذ عامر عشان نكون عمليين انا بقترح انو تقام جمعية وسريعا (يعنى اليوم قبل بكرة) واول حاجة نبداء بيها بعد ما نحصر ناس الحلة كلهم يفرض على كل فرد مبلغ 150 ريال شهريا كخطوة اولية خلينا نعمل بيها اى حاجة إن شاء الله ازيار للمدارس المهم انها تحمل اسم ابناء كلكول بالسعودية واول الغيث قطرة وبعداك بتجى الشعفوفة ويارب تكون شعفوفة خير .
انا مصر على قيام الجمعية فى هذه الفترة وخصوصا رمضان على الابواب، والناس بتكون عندها زمن تتلاقى فيو خصوصا البيوت بقت كتيرة بيت الدرديرى وبيت التجو وبيت الجنجاويد، والله يكتر محل ختة الراس
يلا يا استاذ طلع ليك منشور والزمنا بيو عشان خاطر الحلة وعشان نضع ولو بصمه صغيرة فى فضاءات كلكول الحبيبة.
ويلا يا شباب هموا واعزموا عشان كلكول تبقى جنة
ياريت يا الحجو تبقى جنة رضوان.
قولوا آمين
آآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين
قصب
avatar
amirageeb
المؤسـس

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 302
جنسيتي : SUDANI
مقيم في : Riyadh, SA


نقاط تفاعلي : 19007
نقاط سمعتي : 6
<b>::My:</b> ::My: : Hi EveryBody

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف amirageeb في الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 8:05 am

حياك الله الأخ الطيب؛

الحقيقة أنا لست بصدد الرد نيابة عن صاحب المشروع بالرغم من أن الاقتراح يستهويني نوعاً ما؛ لكن لدي تعليق.

قبل كم يوم ذكر لي الأخ أبو تقوى أنه والحجو بصدد التنسيق لعمل شيء ما... لن استبق الحوادث "مع أن العمل بتحت تحت" لكن نأمل أن يثمر مالاً ونعيماً وريالات تتدفق على القرية!

هنالك نقطة أود أن أشير إليها وهي، وحسب فهمي، أن المعني بمشروع الحجو أن ينتظم الناس في عمل مخطط ومنظم حتى يكون للدعم معنى وثمار واضحة وإلا، سيظل البعض يزعم أن المغتربين لم يقدموا للحلة شيء وهذا خطأ مؤكد... لقد ظل المغتربون يقدمون للحلة كل غالٍ ونفيس على مر العصور وربما كان الأمر بأشكال مختلفة ينقصها التنظيم.

المغتربون بصورة عامة ظلوا يقدمون للسودان الكثير ومن عصور قديمة؛ ومغتربو كلكول كذلك قدموا للسودان وللحلة كذلك الكثير الكثير. ومن هنا يأتي دور التنظيم حتى ينتفي زعم مثل أنهم لم يقدموا شيء، وكذلك ليكون الدعم مدروساً وبأهداف ومواضع محددة ومبرمجة.

تحياتي و...
كل الود؛










منتديات شباب كلكول



______________________________________________
What life had taught me, I would like to share with you
LIFE IS SIMPLE... TREAT IT AS SUCH

avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 19671
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف blueshade في الأربعاء 19 أغسطس 2009, 9:09 am

شنو يا شباب صهينتو... كلام الطيب قصب دا ما عاجبكن ولا (...)

أظهروا؛ رمضان جـــــــــــــاكم.

تحياتي؛










منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر
avatar
خالد الكرجو
مشـرف الرياضــة

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 18/08/2009
عدد مساهماتي : 38
جنسيتي : ســــوداني
مقيم في : السعودية


نقاط تفاعلي : 17107
نقاط سمعتي : 2
<b>::My:</b> ::My: : يا نفس أحلي الحروف في زمة الزمن الخرافي

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف خالد الكرجو في الإثنين 31 أغسطس 2009, 10:26 pm

هل أصبح المشروع مجرد مداخلات فى المنتدي ؟ أم مجرد تقضية وقت ؟ أم ماذا ياشباب ؟ لابد من خطوة جادة شئ ملموس مش كلمات شكر أو عبارات منمقة وكل واحد يشكر فى الثاني لابد من بداية جادة من تحديد موعـد ؟ تحديد مكان ؟ تعيين لجان ؟ بس لازم بداية وبداية جــــــــــــــــــااااااااااااااااااااااااااااااااادة ؟
avatar
issa
المديـر العـــام

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 05/11/2008
عدد مساهماتي : 459
جنسيتي : سودانى
مقيم في : الخرطوم


نقاط تفاعلي : 18962
نقاط سمعتي : 22
<b>::My:</b> ::My: : لولا امانى النفس وهى حياتها ما طار لى فوق البسيطة طائر

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف issa في الثلاثاء 01 سبتمبر 2009, 1:43 pm

ايها المغتربون هبوا .. ودعوا النوم واصحوا.. والى مشروع الحجو باركوا..

شنو يا اخوانا النوم ده ،يعنى ما دايرننا نستفيد من هذا المشروع ولا شنو ؟

كلكول تناديكم ايها المغتربيين ...فهلموا

ام تريدون ان نقنع من الموضوع


غايتو يا الكرجو اكان داير تشكل لجان .فالموضوع سيموت بدون شك من اول لجنة تتشكل..













منتديات شباب كلكول



على قدر اهل العزم تأتى العزائم
avatar
hego
مراقب عـــام

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 30/04/2009
عدد مساهماتي : 110
جنسيتي : سوداني
مقيم في : السعودية


نقاط تفاعلي : 17748
نقاط سمعتي : 18
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف hego في الأربعاء 02 سبتمبر 2009, 4:17 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله ياشباب ده الكنا خايفين منو وحصل الموضوع مات
دماغياً حتي المداخلات كانت خجوله وأخوانا في قطر نامو
في الخط أنشاء الله المانع خيرـ
يلا يا كرجو عامر حركو الموضوع
avatar
أبوسمر
نبـض جديــــد
نبـض  جديــــد

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 03/12/2009
عدد مساهماتي : 28
جنسيتي : سوداني
مقيم في : Qatar


نقاط تفاعلي : 16550
نقاط سمعتي : 1
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

رد: مشروع مغترب

مُساهمة من طرف أبوسمر في السبت 05 ديسمبر 2009, 8:50 pm

موضوعك ياحجو موضوع فعال وطبعاً إطلعت عليه وأتمنى أن تسيروا الموضوع مرة أخرى **** يالله ياشباب كلكول*****

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 3:36 am