منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


مايكل جاكسون والرقصة الأخيرة...!

شاطر
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 17861
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

ألحق مايكل جاكسون والرقصة الأخيرة...!

مُساهمة من طرف blueshade في الأربعاء 08 يوليو 2009, 10:05 pm

مايكل جاكسون والرقصة الأخيرة...!

بالأمس؛ وبالصدفة المحضة وأنا أشاهد مسلسل فرينج على أم.بي.سي. آكشن ظهر إعلان بأن هنالك مراسم الوداع الأخير للراحل المغني مايكل جاكسون تبث على الهواء مباشرة على أم.بي.سي. فور.

وحتى أكون صادقاً، حتى تلك اللحظة لم أكن أعلم أن جاكسون قد انتقل للدار الآخرة!

ما علينا... أدرت الموجة إلى القناة المقصودة لأجد أن هنالك جمهرة كبيرة جداً تجمعت لعلها في "قصر الحب" كما قرأت على الشاشة، تجمعت تلك الحشود صغاراً وكبارا يرثون ذلك الراحل المقيم مع وجود احتشاد كامل لأسرة الراحل.

ما تمكنت من متابعته في البرنامج يبدأ مع عضو الكونجرس شيلا جاكسون والتي أفاضت في الحديث عن مايكل جاكسون والهم الذي لازمه طول حياته لنصرة المظلومين والمحرومين. لم تعد الذاكرة تسعفني، كما أنني لم أكن مستعداً لتسجيل التفاصيل حيث كان كل الأمر مجرد مصادفة ولكن... لعل أهم ما قالته السيدة جاكسون هو أن الراحل مايكل جاكسون كان معطاءً ظل يعطي دائماً حتى رحيله، وكان ذلك هو همه الأول والأخير. لقد ظل يعطي الكل مروراً بالمشردين وليس انتهاءً بأطفال الزمن الرديء!

بعد ذلك أتى الفنان شاغي وقدم أغنية بعنوان gone so soon "قون سو سوون" أي رحل سريعا حسب ترجمتي لها؛ولقد كانت أغنية معبرة فعلاً من حيث الإحساس والمعنى!

توالت الكلمات والفقرات بعد ذلك ولكن استوقفتني كلمة مطولة لأحدهم –لم أعد أذكر من هو - أفاض فيها الحديث عن مايكل جاكسون ومهد لكلمته بأنه مؤمن حقاً... وختمها بعبارة God bless you I know he is، أي يرحمك الله وأنا على يقين من ذلك.

مقدمة البرنامج في تعليقها المطول المصاحب للبرنامج قالت: بالتأكيد الكثيرون سيفتقدون مايكل جاكسون بصورة كبيرة، ذلك الأدب والأخ والابن الذي خلف الكثير من الأثر على أسرته أولاً وعلى الكثيرين الآخرين في هذه الدنيا. لن ينتهي مايكل جاكسون برحيله هذا وإنما هو باقٍ فينا من خلال تلك الابتسامات التي رسمها على شفاه الكثيرين؛ وكذلك هو باقٍ في الحياة الآخرة مكرماً (هذه ربما ليست ترجمة ولكنها إعادة صياغة لما ذكرته المعلقة مع نهايات البرنامج وبتصرف).

ما أود أن أشير إليه هو أن جميع المتحدثين تقريباً ركزوا واتفقوا أن مايكل جاكسون كان وظل معطاء حتى آخر أيامه. وكلنا يذكر حين يعود إلى الوراء تلك المعزوفة التي تغنى بها مايكل جاكسون لأطفال العالم "We R the world We R the Children" كما لا يخفى على المتابعين لمسيرة الراحل مايكل جاكسون أنه تغنى كثيراً للطفولة وللأطفال المشردين وغنى للحب والجمال. وكذلك لا ننسى أن الكثير من الجدل قد ثار حول مايكل جاكسون ليس بدءً بتغيير ملامحه ولا انتهاء باتهامات التحرش الجنسي الشهيرة التي ظلت مسار جدل طويل وسلسلة من المحاكم لا أدري إلى أين وصلت حيث لم أتابع نهايات الموضوع. وقد أشارت عضو الكونجرس شيلا جاكسون لهذا مع بداية حديثها قائلة "القاعدة الأصيلة هي أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

الآن وقد رحل ذلك المايكل جاكسون... وبكل ما قاله عن الآخرون مدحاً كان أم ذماً، تبقى حقيقة واحدة هي أنه بالفعل كان إنسان معطاء ظل يقدم الكثير للإنسانية وللطفولة بصورة خاصة مما جعل البعض يصفه بأنه أسطورة.

فهل هو أسطورة بالفعل أم واقع أم وهم وخرافة! وما مصير ما قدمه من أعمال من منظورنا الإسلامي البحت الذي يقدم الإيمان حتى يتم قبول الأعمال التي تحقق الخلود في الدار الآخرة – وهو ما ظل يردده كل من تحدث في ليلة الأمس عن مايكل جاكسون –تلك الليلة التي اسموها (مايكل جاكسون، الرقصة الأخيرة) The last DANCE!

مع التحية و...
كل الود؛

الرياض
جولاي تسعة، ألفان وتسعة











منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر
avatar
issa
المديـر العـــام

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 05/11/2008
عدد مساهماتي : 459
جنسيتي : سودانى
مقيم في : الخرطوم


نقاط تفاعلي : 17152
نقاط سمعتي : 22
<b>::My:</b> ::My: : لولا امانى النفس وهى حياتها ما طار لى فوق البسيطة طائر

ألحق رد: مايكل جاكسون والرقصة الأخيرة...!

مُساهمة من طرف issa في الأحد 12 يوليو 2009, 12:19 pm

وداعا لراقص ومغنى البوب الشهير مايكل جاكسون ،فقد اثرى الساحة الفنية العالمية بغناء جميل وفن رصين فى زمن طغى فيه الغناء الكلاسيكى وقد استطاع هذا الفتى الزنجى ان ينقل المجتمع الامريكى الى فن حديث مشاركة من المخضرم الاخر بوب مارلى .

لا شأن لنا فى اخلاقه ففاقد الشئ لا يعطيه فمن غير المعقول ان نطالب من لا دين له بحسن الاخلاق وخلافه ،ومع ذلك فى اعتقادى الشخصى انها عملية مفبركة لتشويه صورة المغنى العالمى الشهير اذ ان التهمة لم تثبت فى حقه حينما عرضت على المحاكم .

ونفس الشئ ينطبق على ما قدمه من اعمال خيرة لاطفال الشوارع وغيرها ففى هذه هنالك رأى واضح للدين الاية :" والذين كفروا اعمالهم كشراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى اذا جاءه لم يجده شيئاً ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب " سورة النور .

لكن يبقى ما قدمه مايكل جاكسون من فن واعمال خيرة باقٍ فى اذهان الناس وعقولهم ما بقى الناس على الارض فالفن لا يموت .  










منتديات شباب كلكول



على قدر اهل العزم تأتى العزائم

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 10:00 pm