منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


الدوري السوداني رقم 68

شاطر
avatar
ودماسا
مشـــرف المنتديات الأدبية

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 18/10/2008
عدد مساهماتي : 545
جنسيتي : سوداني
مقيم في : الرياض - السعودية


نقاط تفاعلي : 19384
نقاط سمعتي : 14
<b>::My:</b> ::My: : يمه العزيزه الشوق غلب ليك ياوحيده وللبلد ‏

الدوري السوداني رقم 68

مُساهمة من طرف ودماسا في الأربعاء 22 يوليو 2009, 11:30 am

اتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم يواصل

لمسلسل ..!! الدورى السودانى فى المركز »68« عالميا .. و»14« افريقيا و»15« عربيا

رت: 22/07/2009 - 03:46 عدد رقم 6424
• نيجيريا الاولي في افريقيا والسعودية علي رأس القائمة العربية ..الدوري الانجليزي الاول عالميا .. والبرازيلي افضل من الاسباني


وضع الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم الدوري الممتاز السوداني في المرتبة (68) في قائمة افضل مائة دوري في العالم متساويا في مركز واحد مع الدوري الزمبابوي الذي حاز علي المركز نفسه مشترك .. وحصل الدوري الممتاز علي المركز رقم (15) في الترتيب العام للدوريات العربية التي ظهرت في قائمة افضل مائة دوري حسب تصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم وعلي المركز (14) مشترك في الترتيب العام للدوريات الافريقية في التصنيف ..
وتصدر الدوري الانجليزي القائمة كافضل دوري في العالم يليه البرازيلي ثم الارجنتيني بينما حل الاسباني الذي يعتبر من امتع الدوريات الاوروبية في المركز الخامس يليه الايطالي القوي في السادس ..
وتصدر الدوري السعودي قائمة افضل الدوريات العربية يليه المصري ثم المفاجأة الكبري حصول الدوري الليبي علي المركز الثالث في قائمة افضل الدوريات العربية متفوقا علي الجزائري والتونسي .. والمفاجأة الثانية تفوق الدوري اللبناني علي دوريات غالية وجاذبة مثل الاماراتي والكويتي والقطري وحتي المغربي الذي يقدم اللاعبين لاوروبا كل عام ..
والطريف في التصنيف تفوق الدوري اليمني في الترتيب العام للدوريات العربية علي الدوري السوداني في سابقة تعتبر الاولي من نوعها فالمقارنة معدومة تماما بين الدوريين السوداني واليمني من حيث نوعية اللاعبين والتمثيل في المسابقات القارية ..
اما في افريقيا فقد شهد التصنيف مفاجأت اخري كشفت ضعف المعايير التي يعتمد عليها الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم في التقييم .. وحل النيجيري في المركز الاول علي مستوي القارة السمراء يليه المصري ثم الليبي الثالث افريقيا ايضا .. وتم تصنيف الدوري الزامبي افضل من جنوب افريقيا والمغرب وساحل العاج وغانا وكذلك السودان .. وحتي الدوري المالي وضع في درجة افضل من السودان (الثالث عشر) بينما تم وضع السوداني في المركز رقم (14 مشترك) ..
ويعتبر هذا التصنيف امتدادا لتصنيفات اخري مثيرة للجدل يقوم بها الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم للاندية والهدافين وغيرها تظهر في فترات متباعدة من كل شهر ..
وتعرض هذا الاتحاد لانتقادات عنيفة من وسائل الاعلام العربية والعالمية للدرجة التي وصفه فيها احد الكتاب المصريين باتحاد التهريج الاحصائي .
واعتبر اتحاد الاحصاء وجود ثلاثة اندية من نيجيريا في مسابقات الكاف للاندية مؤشرا لقوة الدوري النيجيري وتجاهل تماما وجود فريقين من السودان في ربع نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال فنفس المعيار يعطي الدوري السوداني مكانا افضل من الدوريات الافريقية الاخري وعلي الاقل خلف النجيري مباشرة ثم تأتي من بعد ذلك مصر وانجولا ومالي التي تمثل بفريقين في الكونفدرالية .. وبطبيعة الحال فان دوريات جنوب افريقيا و الجزائر والكاميرون وزامبيا والمغرب وساحل العاج وغانا ليست افضل من السودان بنفس المعيار الذي وضع نيجيريا في المقدمة ..
ويعتبر الدوري السوداني بالحسابات المنطقية لقياس افضل الدوريات في المقدمة او علي الاقل في المركزين الثالث او الرابع اذا وضعنا في الاعتبار دوريات شمال افريقيا التي تعبر الاقوي في افريقيا حتي الان .. ويمكن ان يتقدم خطوات اكبر الي الامام اذا ما استمر علي هذا النحو وحافظ علي وجود انديته في المراحل النهائية للمسابقات الافريقية ..

المصدر صحيفة قوون
ودماسا










منتديات شباب كلكول



وددت لو اهدي مع الايام تزكارا روحا وقلبا وللاحباب ازهارا

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 14 ديسمبر 2018, 12:37 am