منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


مخترع الإنترنت يحذر من سوء استخدامها ويعمل على مشروع جديد

شاطر
avatar
amirageeb
المؤسـس

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 302
جنسيتي : SUDANI
مقيم في : Riyadh, SA


نقاط تفاعلي : 16942
نقاط سمعتي : 6
<b>::My:</b> ::My: : Hi EveryBody

ألحق مخترع الإنترنت يحذر من سوء استخدامها ويعمل على مشروع جديد

مُساهمة من طرف amirageeb في السبت 31 أكتوبر 2009, 3:11 pm



مخترع الإنترنت يحذر من سوء استخدامها ويعمل على مشروع جديد


نيويورك - يو بي أي

أعلن مخترع الانترنت أن ملايين من الأشخاص ساهموا في التوصل إلى هذا الانجاز، مشيراً إلى أنه يعمل على مشروع جديد يخرج العالم الرقمي من وراء الشاشة كما أعرب عن قلقه من إساءة استخدام الانترنت.

وتحدث مخترع الانترنت لينوارد كلينروك (75 عاماً) إلى شبكة "سي ان ان" الأميركية لمناسبة العيد الأربعين لإرسالة اول رسالة من كمبيوتر إلى كمبيوتر آخر في 29 أكتوبر عام 1969. وقال كلينروك ان ملايين الأشخاص ساهموا في اختراع الانترنت وهو أشرف على ابتكارها في منشئها الأول، عبر الاتصال الأول والرسالة الأولى. وقد تم الاتصال الأول في 29 أكتوبر عام 1969 بين كمبيوتر جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس حيث كان كلينروك يعمل كأستاذ، وبين كمبيوتر معهد ستانفورد للأبحاث. وأشار إلى أن الكلمة الأولى التي طبعت على الانترنت كانت "LO" إذ كان يحاول كتابة كلمة "log" وقال انه كان يتم الاتصال بمعهد ستانفورد هاتفياً للتأكد من وصول حرف L ثم حرف O، غير أن الكمبيوتر في ستانفورد تعطل قبل وصل حرف ال"G".

وقال انهم لم يعلموا في ذلك الوقت انهم في لحظة تاريخية ولم يرد إلى ذهنهم استخدام عبارات مؤثرة مثل عبارة "خطوة كبيرة للإنسانية" التي استخدمها نيل أرمسترونغ على القمر في العام عينه.

وأكد كلينروك انه آمن ان الانترنت ستتوفر على الدوام وسيتمكن المستخدمون من الولوج إليها عبر أي جهاز ومن أي مكان وأنها ستكون غير مرئية مثل الكهرباء، غير أنه فاته الطابع الاجتماعي لها إذ بقيت امه تستخدم الانترنت حتى وفاتها قبل سنتين عن عمر 99 سنة كما تستخدمها حفيدته التي لم تذهب بعد إلى المدرسة. وقال ان البرامج الجديدة على الانترنت تتمتع بمميزات كثيرة وهي تدفع الناس إلى تعلمها لانهم دفعوا ثمنها معتبراً أن ذلك يشجع على التفكير الناضج.

وأعلن أنه يعمل حالياً على خلق عالم رقمي يخرج من خلف شاشة الكمبيوتر إلى العالم الملموس فتظهر التقنية الرقمية على جدران الغرفة والمكتب والأصابع والسيارة وفي كل العالم.

وأكد كلينروك أن التكنولوجيا الحديثة لا تهدف إلى احتلال مكان الإنسان بل إلى تسهيل عمله ليتفرغ الإنسان للابتكار.

كما أعرب عن خيبة أمله من الذين يعتمدون على اللآلات الحاسبة بشكل كبير حتى باتوا غير قادرين على إجراء حساب بسيط يتعلق بالفكة في المتجر.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية










منتديات شباب كلكول



______________________________________________
What life had taught me, I would like to share with you
LIFE IS SIMPLE... TREAT IT AS SUCH


    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 5:01 am