منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


طيارة المؤتمر الوطنى شالوها ناس الحركة الشعبية عينى عينك

شاطر
avatar
قصب
قـلــم على الطريـــق
قـلــم على الطريـــق

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 23/03/2009
عدد مساهماتي : 97
جنسيتي : سودانى أنا
مقيم في : Riyadh


نقاط تفاعلي : 17429
نقاط سمعتي : 58
<b>::My:</b> ::My: : ما معنى أن نحيى ولا ندري بأن العشق قد يبقى سجينا في...

بيان طيارة المؤتمر الوطنى شالوها ناس الحركة الشعبية عينى عينك

مُساهمة من طرف قصب في الخميس 12 نوفمبر 2009, 4:43 pm

احتجزت السلطات الأمنية بجنوب السودان صباح امس طائرة مدنية بمطار أويل بولاية شمال بحر الغزال تحمل معدات وأجهزة تخص المؤتمر الوطني، وصادرت السلطات حمولة الطائرة وحققت مع ركابها وطاقمها قبل أن تأمر ربانها بالعودة للخرطوم.
وأوردت قناة الشروق أن سلطات الجنوب أفرغت الطائرة من محتوياتها وصادرت حمولتها وقبل أن يتم منعها من التوجة إلى مدينة توريت لنقل معدات أخرى تابعة للمؤتمر الوطني إلى هناك. ووصلت الطائرة ظهر اليوم إلى مطار الأبيض بولاية شمال كردفان.
وحسب مراسل الشروق بشمال كردفان عبداللطيف عبدالله، فإن الطائرة كانت تقل خمسة مهندسين تابعين للمؤتمر الوطني بجانب طاقم الطائرة المكون من أربعة أشخاص.
من جانبها أكدت قيادة المؤتمر الوطني في الخرطوم أنها ستبحث الحادثة مع قيادة الحركة الشعبية.
وأبلغ القيادي في الحزب إبراهيم غندور الشروق، أن القضية ستناقش ضمن بند القضايا العامة، وقال: «نأمل من الحركة أن تمهد السبيل أمام بقية الأحزاب في الجنوب لضمان إنجاح عملية تسجيل الناخبين، لأنها حتى الآن دون الطموح».
احتجاز بدون أسباب
وقال المراسل إن رئيس فريق المهندسين طلال يس أبلغه أن الطائرة وصلت صباح اليوم إلى أويل لتركيب أجهزة خاصة بمكتب المؤتمر الوطني بأويل وتوريت لكن سلطات الجنوب اعتقلت المهندسين فور وصولهم إلى مطار أويل وجرى التحقيق معهم من قبل قوات تابعة للحركة الشعبية. ووصف يس النحقيق بأنه كان إدارياً بسبب دخول المنطقة بدون إذن السلطات، وأكد مصادرة شحنة الطائرة وهي عبارة عن أجهزة حاسوب لمكاتب الحزب بالجنوب.
وأشار رئيس فريق المهندسين إلى أن الرجال الذين حققوا معهم بأويل طلبوا منهم العودة إلى أويل بعد وصول الطائرة مطار الأبيض لاستعادة العهد المصادرة، لكن الركاب والطاقم فضلوا العودة إلى الخرطوم واستجلاء الأمر من قيادة الحزب لأخذ القرار المناسب.
وقال إن الرجال الذين أخضعوهم للتحقيق لم يكونوا يرتدون زياً عسكرياً، بيد أن مراقبين بالزي العسكري انتشروا في المطار. وأفاد أن المحققين لم يتحدثوا معهم عن سبب مباشر للإجراء سوى أنهم دخلوا المنطقة بدون علم السلطات وبلا أوراق رسمية
المصدر: صحيفة أخبار اليوم

الحاجة الممخولة لى عقلى ناس المؤتمر الوطنى لية ما كانت عندهم ردت فعل على هذا التصرف الذى يرمز الى الإزدواجية فى القرار ( البشير يقول الطيارة تمشى اويل وسلفاكير يرجعا الخرطوم وكمان فاضية ) الكويس ما قتلوا لينا المهندسين والطاقم .

طيب يا جماعة هسة لو جلسوا عشان يشوفوا الاسباب التى ادت لهذا العمل الغير مرضى حجة الحركة الشعبية حا تكون شنوا (إنهم ما شايلين معاهم أوراق رسمية ) الاوراق الرسمية دى تكون شنوا جوازات مثلا وعليها تأشيرة دخول للجنوب يعنى عاوزين يطبقوا الانفصال ويرسموا الحدود قبل الفلقة زى ما قال ود الحوار والله مشكلة !!!.والمشكلة انوا الحركة وضعت الوطنى فى موقف حرج جدا وربما يعجز عن إصدار اى قرار حيال ما حصل لى طائرهم وخرق سيادة وهيبة الدولة التى يقف على تلها الحزب الحاكم والذى الحق ان تجوب طائراتة فى كل شبرمن البلاد دون أن يعترضها ايا كان .
بكرة قربت والجاي أكتر النشوف الجماعة بعملوا شنوا !!!

الخوف يعملوا نايمين والموضوع ينتهى بى تصريح غندور وخلاص
ولنا عودة بإذن واحد أحد

قصب










منتديات شباب كلكول



لو أعيش زول ليهو قيمة

أسعد الناس بى وجودى

زى نضارة غصن طيب
كل يوم يخضر عودى

وابقى زولا ليهو قيمة ...

وابقى زولا ليهو قيمة

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 3:37 am