منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


كلكول تناديكم

شاطر
avatar
عاشق كلكول
هلـَّتْ الأتــــوار
هلـَّتْ الأتــــوار

ذكر الجوزاء

تاريخ تسجيلي : 26/04/2009
عدد مساهماتي : 2
مقيم في : الفردوس


نقاط تفاعلي : 17177
نقاط سمعتي : 0
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف عاشق كلكول في الجمعة 12 فبراير 2010, 5:35 pm

كلكول تناديكم

كل عام وانتم بخير و2010 عشرة عليكم خير وبركة وعلى كلكول تنمية وتتطور وازدهار ان شاء الله


نعم رغم ظروف الحياة القاسية والإلتزامات الأسرية التي تفوق دخل الفرد مننا احيانا قرأت في موقعكم العامر عن فكرة إنشاء ( صندوق تعاوني ) إن صحت التسمية يسهم ويساعد في دعم المنشأت بكلكول من مدارس ومركز صحي ومسجد ونادي وغيرها وهو واجــب على كل منكم ان يساهم بالقليل من اجل اهله وقريته ولكن مع الجماعة سيكون اثره كبيرا ......

ولكن للأسف الشديد الفكرة لم تنفذ ولا حتى وجدت منكم الاهتمام والنقاش الكافي حتى تتطور الفكرة الى مرحلة التنفيذ وتكون واقع معاش ...... مع انو يوجد بموقكم من هم جديرين بتنفيذ هذه الفكرة وهم أصحاب تجارب ناجحة بامتياز في العمل من اجل كلكول ......

ولدي بعض الاقتراحات ارجو ان تجد منكم القبول......

1/ تدوين وحصر اسماء وتلفونات كل المغتربين بالمملكة العربية السعودية وبدولة قطر وبقية الدول.

2/ تكوين لجنة من خمسة اعضاء بالمملكة العربية السعودية ومثلها بدولة قطر للقيام بالتواصل وجمع المساهمات الشهرية من الاعضاء.

3/ وان يكون هناك تواصل مع من هم مغتربين خارج المملكة وخارج قطر .

4/ ان تكون المساهمة الشهرية مبلغ بسيط وهو ( 25 ) ريال فقط تدفع كل شهر او مقدم عدة شهور او سنة .

5/ ان تكون لجنة بكلكول من 5 أعضاء من الشباب ممن لهم المام بقضاياه واحتياجات القرية وهم من يوجهون اين تصرف هذه المساهمات .

6/ وان نفتح الباب لاهل القرية لمن هم يريدون ان يساهم معكم باي نوع من المساهمات .

7/ وحتى نشجع الاعضاء الذين يلتزمون بمساهمتهم ان تكون لهم الاولوية في كل مايطرح بصورة عامة فيى كلكول وتذكر هذه المساهمات كل ستة شهور في منبر عام لاهل القرية لنثبت لهم جهدهم وحتى يعلم اهل القرية الحادبين على مصلحة القرية من ابنائيهم ..... وان يكون هناك صفحة للاطلاع مخصصة باسماء الاعضاء وحركة مساهماتهم الشهرية في موقعكم حتى يشجع الاعضاء بعضهم البعض .

ملحوظة هامة :-

لماذا ( 25 ) ريال ؟ كل شخص ممكن ان يستقطع 25 ريال من مصروفاته الخاصة سواء إن يقلل من مصروف التلفون او تركة وجبتين دسمتين مرتين في الشهرفقط ليوفر 25 ريال من اجل اهله وقريته بصورة عامة لان المبلغ سيوجه لكل اهل القرية وليس لفئية معينة ......

- فاذا افترضنا ان لكلكول 25 عضو في المملكة العربية السعودية سيكون الشهر يجمع فيه ( 625 ) ريال اجمالي المبلغ في السنة (7500 ) ريال .

- واذا افترضنا ان في دلة قطر 20 عضو سيكون الشهر يجمع فيه (500 ) ريال اجمالى المبلغ في السنة (6000 ) ريال . – واذا افترضنا خارج المملكة وقطر (5) اعضاء سيدفعون في السنة (1500 ) ريال .

اجمالي المساهمات لكل الاعضاء خلال السنة( 15000 ) ألف ريال .......

- واذا خصصت مساهمة كل ستة شهور( 7500 ) ريال لمرفق عام من مرافق القرية سيكون له الاثر الكبير في تطوير وتنمية القرية ......

- اتمنى ان تجد المبادرة عندكم كل تقدير واهتمام وان تنفذ سواء ان كان هذه الاقتراحات اوغيرها من اجل الأهل والقرية ......... وان نبعد عننا التشاؤم والاحباط ..... واصحاب الافكار المحبطة ...... اللهم أني قد بلغت فاشهد.......



... واعتبروعاشق كلكول أول الاعضاء وموافق على ماترونه ......
والله من وراء القصد .......... والله ولي التوفيق والسداد
avatar
ودماسا
مشـــرف المنتديات الأدبية

ذكر الجدي

تاريخ تسجيلي : 18/10/2008
عدد مساهماتي : 545
جنسيتي : سوداني
مقيم في : الرياض - السعودية


نقاط تفاعلي : 18959
نقاط سمعتي : 14
<b>::My:</b> ::My: : يمه العزيزه الشوق غلب ليك ياوحيده وللبلد ‏

رد: كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف ودماسا في السبت 13 فبراير 2010, 11:14 am

شكرا عاشق كلكول عاشق كلكول علي مبادرتك واقتراحاتك الجميلة ولك مني كل تقدير واقتراح جميل حقيقة ان 25ريال في الشهر مبلغ قليل في معناهو ولكن بالتكاتف بين كل الناس سوف يعمل مبلغ كبير في الشهر واتمني ان يهتم الناس وكل المغتربين حتي تكتمل اللوحة وتظهر بالصورةالتي تشرف كلكول واهل كلكول
وانا سوف اكون الشخص الثاني في المساهمة ونحن تكلمناكثيرا في مثل هذه المواضيع وبعد كده دايرين التنفيز
ولك التقدير










منتديات شباب كلكول



وددت لو اهدي مع الايام تزكارا روحا وقلبا وللاحباب ازهارا
avatar
محمد احمد موسى
نبـض جديــــد
نبـض  جديــــد

ذكر العقرب

تاريخ تسجيلي : 03/08/2009
عدد مساهماتي : 23
مقيم في : السعودية - الرياض


نقاط تفاعلي : 16713
نقاط سمعتي : 1
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

رد: كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف محمد احمد موسى في السبت 13 فبراير 2010, 9:48 pm

يا اونا موضوع مبلغ 25 ريال فى الشهر لدعم القرية كلام جميل وجيد بالرقم انو تاخر كثير انا على استعداد واول الملتزمين اشكر صاحب الفكرة واتمنى ان يكون فى اسرع وقت اخوكم محمد احمد موسى
avatar
ود فريق التوم
قـلــم على الطريـــق
قـلــم على الطريـــق

ذكر الدلو

تاريخ تسجيلي : 17/10/2009
عدد مساهماتي : 67
مقيم في : السودان


نقاط تفاعلي : 16385
نقاط سمعتي : 8
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

رد: كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف ود فريق التوم في الثلاثاء 16 فبراير 2010, 10:55 am

سلام يا حلوين
سؤال
كيف يمكن اضافه القادرين المتواجدين في السودان الي هذا المشروع
بالمناسبه هم عدد لا يستهان به ومنهم من هم في مواقع حساسه بالدوله او
بالقطاع الخاص يمكن
الاستفاده منهم لصالح قريتنا الوديعه
بمعني الكل يمكن ان يساهم بقدر استطاعته
مع تقديري
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 19256
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

رد: كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف blueshade في الثلاثاء 16 فبراير 2010, 11:13 am

@ود فريق التوم كتب:سلام يا حلوين
سؤال
كيف يمكن اضافه القادرين المتواجدين في السودان الي هذا المشروع
بالمناسبه هم عدد لا يستهان به ومنهم من هم في مواقع حساسه بالدوله او
بالقطاع الخاص يمكن
الاستفاده منهم لصالح قريتنا الوديعه
بمعني الكل يمكن ان يساهم بقدر استطاعته
مع تقديري

سؤالك منطقي يا ود فريق التوم؛

بالمناسبة أنا لم أتداخل في الموضوع أو المشروع باعتبار أنه صورة لمناشدات ومواضيع مكررة، بمعنى أن الفكرة قد طرحت بالفعل مراراً وتكرار ونشكر لعاشق كلكول حرصه وتذكيره للجميع باهمية المساهمة والمساعدة ودعم كلكول "ذلك الحلم الجميل".

بخصوص الإجابة على السؤال وليس نيابة عن صاحب المشروع "عاشق كلكول" ولكن من وجهة نظري باعتبار أنني المسؤول المباشر عن المنبر "فضاء كلكول" وكذلك باعتباري من المهمومين بتطوير القرية والسعي بها قدماً ما أمكن ذلك، سوف تكون إجابتي على النحو التالي ولا يمنع ذلك أن نرى إجابة الأخ عاشق كلكول صاحب الاقتراح وربما كانت له رؤية حول كيفية إدخال أهلنا في كلكول في الموضوع.

ردي سوف يكون باسم منتديات وفضاء شباب كلكول حيث أرى انه لا مانع من الوصول إلى الأهل في كلكول عبر هذا الفضاء وأننا في اتصال مع الفعاليات الموجودة هناك بالرغم من أنهم غير نشطين بما فيه الكفاية. وردي باختصار هو إقتباس لرد سابق ومداخلة في موضوع سابق بنفس الملامح والشبه والموضوع موجود على نفس هذا المنبر وهو كالتالي
:

@blueshade كتب:
@aldeeba كتب:الموضوع جميل جدا جدا(دي من عندي
كنوع من التغير) منك... اخينا... اخانا... اخونا الاكبر حجو(ياناس اللغات
افيدونا والكلام ليك ياود سلمان)...
.....
المفيد....
انا بقترح
يكون في حصر لكل المغتربين...وتكليف اشخاط بالدول المعينة حسب المناطق
بالدولة للتسهيل ويكون هذا الشخص مسئول عن تحصيل ربط شهري معين+التبرعات
وتحصيلها بالطريقة التي يراها مناسبة في رقم حساب اوعن طريق اليد
او...واقترح ان تكون ادارة المنتدى هي المركز للتحصيل واقتراح المشروعات
وادارتها..
مجرد راي....فهل من داعم

شكراً
يا هندسة على المداخلة والاقتراح... الحقيقة أنا لن أتحدث نيابة عن الحجو
ولكن، ربما، هذه المداخلة تختص بالجزء الثاني من الاقتراح والخاص بإدارة
المنتدى...

وهذا هو رأي إدارة المنتدى حسبما ورد على لسان المدير العام:


@issa كتب:انا غايتو يا حجو ما مغترب عشان كدا بقول ايوة ده موضوع
جميل ولازم الناس تعمل ،ما اصلو المغتربين ديل مفروض يساعدو اهلهم بمشاريع
استثمارية وكده اخير مما يعطوهم عطية مزين والمثل الصينى بقول "علمنى صيد
السمك ولا تعطينى سمكة".

على العموم نحن بنشارك برأينا وفكرنا وأنتو شاركو بقروشكم هههههههههاهىىىىىههههىىى
فى انتظار اراء الاخوة المغتربين
كل الحب ،

مع التحية و...
كل الود؛

آمل أن نرى الموضوع يتطور وأن نرى همة الناس معنا لدعم قرية كلكول؛ بالجد مللنا التنظير الكثير الذي ظل يلازم تخطيطنا وحياتنا طيلة الفترة السابقة.

وحاجة أخيرة:

في اتصال أمس بالقرية عرفت أنهم في المراحل الأخيرة لتصديق مدرسة ثانوي عالي بالقرية وهم قد أنذروني وذكروا بالحرف الواحد أن المغتربين عليهم أن يشمروا منذ الآن لتشييد الصرح الجديد.

تحياتي و...
كل الود؛











منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر
avatar
محمد احمد موسى
نبـض جديــــد
نبـض  جديــــد

ذكر العقرب

تاريخ تسجيلي : 03/08/2009
عدد مساهماتي : 23
مقيم في : السعودية - الرياض


نقاط تفاعلي : 16713
نقاط سمعتي : 1
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

رد: كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف محمد احمد موسى في الإثنين 22 فبراير 2010, 7:42 pm

يا اخوان الموضوع بسيط انا محمد احمد موسى بدفع اشتراك سنوى مبلغ 200 ريال سعودى كل سنة يعنى اهلى فى كلكول احق بذلك من ادفع لرابطة الكاملين اقترح ان يكون الموضوع مبلغ 50 ريال شهرى وتكوين لجنة وانا ما عندى مانع اشترك اكون ضمن اللجنة وكذالك الاخوان فى قطر والامارات رقم الجوال 0502213557 ثابت منزل 4477997 عمل 4955104 تحويلة 1338
avatar
ameen
نبـض جديــــد
نبـض  جديــــد

ذكر الحمل

تاريخ تسجيلي : 14/11/2008
عدد مساهماتي : 23
جنسيتي : Sudanese
مقيم في : Qatar


نقاط تفاعلي : 18002
نقاط سمعتي : 7
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

رد: كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف ameen في الإثنين 12 يوليو 2010, 1:50 pm

دي قائمة الاخوة في قطر
1. امين جبارة الله التوم
2. محمد عثمان جبارة الله التوم
3. عبد الله جبارة الله التوم
4. امجد عثمان
5. على الشيخ ادريس
6. النزير بشرى
7. ابوعبيدة حسن عمر
8. عمر حسن عمر
9. عمر ابوجودة
10. نجم الدين محمد ابوزيد
11. فيصل ابوزيد
12. ابوزيد محمد ابوزيد
13 عامر ابوزيد
14. عادل ابوزيد
15. جلال عمر
16. السيد بابكر
17. محجوب محمد بابكر
18. عصام محمد علي العريق
19. عوض الله حمد الزبير
20. احمد عبد الرحمن
21. شوقي قسم السيد
22. معتز قسم السيد
23. ايهاب سعيد حمد
24. وليد سعيد حمد
25. نزار سعيد حمد
عدد ما بالقليل اذا كل شهر 25 ريال الناس ديل كلهم على ما اعتقد ما عندهم مانع للدفع بس دائرين ليهم شوية حركة بس ما تقولوا لي حركهم انا زاتي دائر لي حركة مشغوليات لي الحلق اها الموضوع بس في الحركة ليهم يلا همتكم عشان تحركوني واحركهم ليكم
تحياتي
امين
avatar
blueshade
قلــــم ذهبــــي
قلــــم ذهبــــي

ذكر السرطان

تاريخ تسجيلي : 14/10/2008
عدد مساهماتي : 721
جنسيتي : SuDaNi
مقيم في : ar-Riyadh


نقاط تفاعلي : 19256
نقاط سمعتي : 13
<b>::My:</b> ::My: : $عيون في الغربـــة بكاية$

رد: كلكول تناديكم

مُساهمة من طرف blueshade في الإثنين 12 يوليو 2010, 3:21 pm

@ameen كتب:
دي قائمة الاخوة في قطر

عدد ما بالقليل اذا كل شهر 25 ريال الناس ديل كلهم على ما اعتقد ما عندهم مانع للدفع بس دائرين ليهم شوية حركة بس ما تقولوا لي حركهم انا زاتي دائر لي حركة مشغوليات لي الحلق اها الموضوع بس في الحركة ليهم يلا همتكم عشان تحركوني واحركهم ليكم
تحياتي
امين

حياك الله الأخ العزيز أمين... والله مشتاقين كتير؛

وجزاك الله خير...

تظل المشكلة قائمة لأن كل واحد عايز واحد عشان يحركو ونبقى كلنا مشغولين في انتظار التحريك.

نسأل الله أن يوفق الجميع ويجي يوم كدا نشوف فيهو مغتربين كلكول مشمرين عن ساعد الجد يبذلون "القليل جداً" من زمنهم لخدمة القرية...



قول معاي آمين.

تحياتي و...
كل الود؛











منتديات شباب كلكول



___________________________________
لو عز يا عازة اللقاء ما بين ظروفك والقدر!
ضميني في جواك طيف... وحيد وعنوانو السفر

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 19 سبتمبر 2018, 10:09 pm