منتـديات شباب كلكـول


فضاء كلكول يرحب بك زائرنـــا الكــــريم...

وسجل معنا لنثري معاً هذا الفضاء بالحب والجمال والإبداع...
مع التحية؛

منتديات سـودانية حواريــــــة حــرَّة مفتوحــــة للجميــع... تُعَبِّـــــرُ بالكلمة في حـدود القانـــون والأخلاق الإسلامية السمحة والذوق العـــام

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أخبار كلكــــــول

 

سحابة الكلمات الدلالية


أسرار تكرِّم شاعر أغنية (أنا سوداني) محمد عثمان عبدالرحيم

شاطر
avatar
جاديكا
هلـَّتْ الأتــــوار
هلـَّتْ الأتــــوار

ذكر الحمل

تاريخ تسجيلي : 03/09/2009
عدد مساهماتي : 11
مقيم في : KSA


نقاط تفاعلي : 15156
نقاط سمعتي : 1
<b>::My:</b> ::My: : ضع رسالتك هنا

أسرار تكرِّم شاعر أغنية (أنا سوداني) محمد عثمان عبدالرحيم

مُساهمة من طرف جاديكا في الجمعة 02 أبريل 2010, 8:12 am

كرّمت كوكبة من الإعلاميين والأدباء أمس الأول الأحد الشاعر محمد عثمان عبدالرحيم بمنزله برفاعة وشهد التكريم أسرة الشاعر وكوكبة من الإعلاميين والصحافيين. وقالت المطربة أسرار (للأهرام اليوم) أن هذا التكريم هو الأول من نوعه ضمن برنامجها المطروح (الوفاء لأهل العطاء) ويعد الشاعر محمد عثمان عبدالرحيم من جيل شعراء الأغنية الوطنية المناهضة للإستعمار، وأشارت أسرار إلى أن هذا التكريم أعدت له منذ شهر يناير حتى يتزامن مع أعياد الإستقلال المجيد، ولكن ظروف خاصة حالت دون تنفيذ هذا التكريم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وقال الشاعر محمد عثمان عبدالرحيم إن المطربة أسرار قدّمت أغنية (أنا سوداني) وشهد لها الجميع بحُسن الأداء وسمح لها بأدائها كيفما تشاء وأن ترجع له شخصياً دون الرجوع لأسرة العطبراوي.

وفي ختام الحفل أشاد معتمد محلية شرق الجزيرة خوجلي أحمد صديق بالتكريم وقال إنه يُعتبر من أبسط الأشياء التي تُقدّم لهذا الشاعر الذي قدّم واحدة من أروع الأناشيد العظيمة لهذا الوطن، وأن المحلية بصدد تكريمه في غضون الأيام المقبلة.

يذكر أن الشاعر محمد عثمان عبدالرحيم وُلد برفاعة عام 1914م ويُعد من فحول شعراء الأغنية الوطنية في السودان. شارك في مهرجان الإبداع بمدينة ود مدني وأحرز الوسام الذهبي والمرتبة الأولى في الشعر والجائزة الأولى في الشعر العربي الفصيح في أعياد البلاد بثورة الإنقاذ الوطني.

رفاعة: انتصارـ تواضع
الاهرام اليوم

المصدر: صحيفة الراكوبة الإلكنترونية










منتديات شباب كلكول



JADEEKA


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 11:50 pm